أعلنت إريكسون ( المسجلة في ناسداك: إريك) عن إطلاق خدمتين جديدتين مدعومتين بالذكاء الاصطناعي (AI) في محفظة خدمات الشبكة،ما يتيح لمزودي خدمات الاتصالتعزيز القدرات الاتصالية للشبكات على نحو دائم، وتقديم تجارب من المستوى التالي للمستخدمين.
تعد الخدمتان الجديدتان للمحفظة – ذكاء الشبكةوالشبكة متعددة القنوات – جزءاً من عروض إريكسون لخدمات الشبكة. وتعتمد هاتين الخدمتين على الذكاء الاصطناعي والتشغيل الآلي والتحليلات التنبؤية لمعالجة البيئة المليئة بالتحديات التي يواجههامزودو خدمات الاتصال: نمو البيانات السريعةوتوفير التكنولوجيات الجديدة مثل تقنية الجيل الخامس على نحو مستمر، والتحول الرقمي، ومصادر المعلومات المتعددة والرؤى الابتكارية.
يعتبر ذكاء الشبكةخدمة دعم استباقية تستند إلىالذكاء الاصطناعي، وتمكن مزودي خدمات الاتصال من تحديد المشكلات التي قد تصيب الشبكة وحلها قبل أن تؤثر على الأداء. وتؤدي هذه الخدمة إلى تجنب انقطاع الخدمات، إضافة إلى توفير استقرار الشبكة اللازم لاستمرارية تقديم الخدمة وتقديم الأداء الأمثل على نحو متكامل. وتظهر أبحاث إريكسون بأن ذكاء الشبكة يقلل الحوادث الخطيرة بنسبة تصل إلى 35%، عبر جمع البيانات على نحو انتقائي، وحل المشكلات تلقائيًا خلال خمس دقائق كمعدل إجمالي بعد تجميع البيانات.
تُعدالشبكة متعددة القنوات، مساحة عمل رقمية موحدة للتفاعل بين مزود خدمة الاتصال وإريكسون، حيث توفر سهولة التصفح، إضافة إلى المساعدة الذاتية والتعاون السلس. وتعمل مساحة العمل المبتكرة، على تحسين أداء الشبكة وتعزيز رضا المستهلك عبر حل المشاكل التي يتعرض لها مزود خدمات الاتصال وإريكسون على نحو أسرع. كما يساهم في تسهيل اعتماد تقنيات جديدة مثل تقنية الجيل الخامس، ودعم مزودي خدمات الاتصال وتطوير كفاءة موظفيها.
وتعليقاً على الخبر، قال روجر أو هارغان، رئيس وحدة خدمة الشبكات في إريكسون: ” تتمثل القيمة الأساسية بالنسبة لنا في” التكنولوجيا التي يعززها الأشخاص “حيث يمثل الأفراد والهيكلية والتكنولوجيا أصولنا الرئيسية في إريكسون. وتهدف هذه الخدماتإلى التركيز على دعم مزودي الخدماتعبر توفير المساعدة الذاتية بالإضافة إلى التعاون السلس، والابداع المشترك، وسهولة الوصول إلى البيانات –ما يساهم في توفير تجربة شبكية مستمرة ودائمة.”
من جهته قال جاستن فان دير لاند، المحلل الرئيسي في آناليزيس ماسون : ” يرتفع الطلب من قبل مزودي الخدمة لتفاعل أكثر شفافية مع مورديهم عند التعامل مع المشكلات والتحديات التي تواجهها الشبكة. تعالج تقنية إريكسون الذكية في أماكن العمل، مدعومة بخبرة موظفيها، هذه التحديات على نحو مثالي. يعزز هذا النهج حجم عمليات إريكسون وهيكليتها الفائقة وخبرتها الواسعة على مستوى القطاع لتحقيق فوائد ذات منفعة مستمرة لمزود الخدمة. بات الوصول إلى خدمات الشبكات التي تعمل بنظام الذكاء الإصطناعي من إريكسون أكثر سهولة، بفضل رؤى البيانات المشتركة التي تضع تجربة العملاء في رأس قائمة أولوياتها “.
تم تصميم خدمة ذكاء الشبكة،ليتم استخدامها كملحق طبيعي لمحفظة خدمات الشبكة، حيث تعزز كفاءة محرك عمليات إريكسون، الذي تم إطلاقه في يناير 2019.، والذي يساهم في تطويرعروض إريكسون للعمليات المُدارة والابتكار على مستوى التصميم وتحسين أداء الشبكات.
لمزيد من المعلومات حول خدمات إريكسون للشبكة
محتويات ذات صلة:
تقرير إريكسون: العمليات المدعومة بالذكاء الاصطناعي كعنصر أساسي لتعزيز تجربة المستخدم
ملاحظات للمحررين
لمتابعة المواد الإعلامية والمعلومات الأساسية ولمشاهدة صور عالية الدقة، يرجى زيارة www.ericsson.com/press
تابعونا على :
www.twitter.com/ericsson
www.facebook.com/ericsson
www.linkedin.com/company/ericsson
لمزيد من المعلومات :
مركز الأخبار
media.relations@ericsson.com
+46 10 719 6996)
investor.relations@ericsson.com
(+46 10 719 00 00)
حول إريكسون
تمكن اريكسون مزودي خدمات الاتصالات من الاستفادة القصوى والحصول على القيمة الكاملة التي توفرها تقنيات الاتصالات. وتم تصميم محفظة الشركة من الخدمات والحلول عبر قطاعات الشبكات والخدمات الرقمية والخدمات المدارة والأعمال الناشئة لجعل عمليات العملاء أكثر كفاءة، وتعزيز تحولهم الرقمي وتمكينهم من خلق مصادر إيرادات جديدة. وساهمت استثمارات إريكسون في مجال الابتكار بتوفير العديد من الإيجابيات في مجال خدمات الاتصال والنطاق العريض والهاتف المتحرك لمليارات الأشخاص حول العالم. تدرج أسهم شركة إريكسون في بورصة ناسداك ستوكهولم وناسداك نيويورك www.ericsson.com