المعهد المغربي لتحليل السياسات ينظم ندوة تحت شعار : ” الثقة في الإدارة خلال عصر الوباء”

 

ينظم المعهد المغربي لتحليل السياسات ندوة صحفية لعرض نتائج “مؤشر الثقة III 2022 : الثقة في الإدارة العمومية خلال عصر الوباء“يوم الأربعاء 16 مارس 2022 على الساعة الرابعة زوالا بفندق أونومو تيرمينوس، والذي أنجز بدعم من مؤسسة هنريش بول-المغرب والصندوق الوطني للديمقراطية، وسيتم البث المباشر لأشغال الندوة الصحفية على صفحة المعهد على فيسبوك: https://www.facebook.com/MIPA.Institute

 

قام المعهد المغربي لتحليل السياسات (MIPA) ببناء مشروع مؤشر ليتم نشره كتقرير سنوي من أجل قياس وتحليل مستوى ثقة المغاربة في مختلف المؤسسات السياسية والاقتصادية والاجتماعية. يهدف هذا المشروع إلى توفير منصة للنقاش العام حول موضوع الثقة في المؤسسات في المغرب وتقديم توصيات ومقترحات لصانعي القرار من أجل تعزيز الثقة المؤسسية. يستهدف التقرير بشكل رئيسي صانعي السياسات ومنظمات المجتمع المدني والأكاديميين والصحفيين ، من خلال إشراكهم في مختلف مراحل المشروع منذ بدايته.

 

هذه السنة، من خلال استطلاع شمل 1500 عينة تمثيلية، في جميع أنحاء المملكة، واصل مؤشر الثقة في المؤسسات (2022)، التركيز بشكل خاص على الإدارة العمومية، تشخيص الثقة السياسية المغربية بعد انتخابات شتنبر 2021 التي كشفت عن نتائج استثنائية وأثبتت حدوث تغيير في المواقف الاجتماعية والسياسية للمواطنين.

 

المعهد المغربي لتحليل السياسات مؤسسة أبحاث مستقلة، تغطي تحليلاته مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية. ويسعى من خلال أعماله إلى تقديم المشورة للفاعلين والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية وهيئات المجتمع المدني بكل أصنافها وذلك وفق قواعد منهجية صارمة تعتمد الحياد والدقة.

من أجل الحضور، المرجو التسجيل هنا: https://bit.ly/TRUSTINDEX3

قد يعجبك ايضا
Loading...