الدارالبيضاء.. الدورة السابعة للقاءات الإفريقية للنجاعة الطاقية الخرشي فاطمة

تكنولوجيا

 

 

تنظم مجموعة “آ أو بي” والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية، يومي 22 و23 شتنبر، الدورة السابعة للقاءات الإفريقية للنجاعة الطاقية، بحضور ممثلي أكثر من 20 دولة إفريقية، من أعضاء اتحاد الجمعيات الافريقية للتبريد وتكييف الهواء U3ARC، الذي سيعقد يوم الجمعة 23 شتنبر، جمعه العام لأول مرة بالمغرب. تنظم هذه الدورة تحت إشراف وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، بدعم من المركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة RCREEE، وهي شبكة عربية لكفاءة الطاقة والطاقات المتجددة تجمع 17 دولة عربية والتي ستقدم دراسة غير منشورة أجريت سنة 2021 حول الطاقة في المنطقة.

سيتم عرض دورة الدار البيضاء، يومي 22 و23 شتنبر عن بعد، من قبل 54 دولة إفريقية أعضاء في اتحاد الجمعيات الافريقية للتبريد وتكييف الهواء U3ARC.

ستناقش التظاهرة، مجموعة من المواضيع المهمة التي تتماشى مع مستجدات الساحة الدولية، والمتعلقة بأهمية الاقتصاد لصناعة مستدامة ومنخفضة الطاقة. إذ سيقدم الخبراء المدعوون، مجموعة من الابتكارات التقنية والمعيارية المتعلقة بالتدقيق المتعلق بالبرودة، وشهادة Certicold لسلسلة التبريد والحلول والتقنيات الموجودة في السوق. كما ستتم مناقشة تحديات سلسلة التبريد في النقل والمواد الغذائية والصيدلة.

تشكل الدورة السابعة لهذه التظاهرة، فرصة لتعزيز مهن التبريد بشكل أفضل في الاقتصاد المغربي والإفريقي، لا سيما من خلال التدريب ورفع الوعي لدى المهنيين والخبراء، ووضع القوانين المواتية التي توفق بين الجوانب البيئية والمجتمعية. إذ ستتمحور إحدى الرسائل المهمة التي يعتزم مادي سكاندي رئيس اتحادU3ARC ونظرائه، إطلاقها حول كيفية إيقاف تسويق المنتجات القديمة والمستهلكة للطاقة في السوق الإفريقية.

يتم تنظيم اللقاءات الإفريقية للنجاعة الطاقية، بدعم من وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ووزارة الصناعة والتجارة، والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية AMEE، الاتحاد العام لمقاولات المغرب، والاتحاد الإيفواري لأرباب العمل، ومركز الفكر الأمريكي ومقره معهد IGSD للتنمية المستدامة العالمية المتواجد بواشنطن. كما تضم من بين شركائها، المؤسسات المالية، بنك إفريقيا، وتمويلكوم، والوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات AMDIE، وشركة المياه المعدنية أولماس، المورد المغربي الرائد لأنظمة تكييف الهواء، VENTEC وSMAEF فاعل متخصص في الحد من الطاقة الصناعية.

قد يعجبك ايضا
Loading...