مولاي عبد القادر العلوي.. الولايات المتحدة الأمريكية ضيفة شرف النسخة التاسعة من معرض الحبوب والطحن

بقلم نادية الصبار / الرباط

 

تحت الرعاية الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تعلن الجامعة الوطنية للمطاحن عن انعقاد الدورة التاسعة لمعرض الحبوب والطحن المخصص لصناعة الحبوب، وذلك يومي 4 و5 أكتوبر 2023 حول موضوع: “السيادة الغذائية: الحبوب نموذجا”.

ولأول مرة؛ ستكون الولايات المتحدة الأمريكية ضيف شرف الدورة التاسعة، والتي ستقام بمركز المؤتمرات والمعارض التابع لمكتب الصرف بمدينة الدار البيضاء، على مساحة تقدر بنحو 4000 متر مربع،

وحسب بلاغ للجامعة الوطنية للمطاحن، توصل به موقعنا؛ سيستقطب المعرض أزيد من 100 عارض بين مغاربة وأجانب من اكثر من 40 بلدا، كما يتوقع استقبال أكثر من 3000 زائر.

وحسب تصريح خص به السيد مولاي عبد القادر العلوي رئيس الجامعة الوطنية للمطاحن؛ موقعنا، فالمعرض حدث بارز في صناعة الحبوب، لا سيما وأن هذه النسخة ستحظى بحضور “العملاقة”، الولايات المتحدة الأمريكية كضيفة شرف، فهذا له ززنه!.. كما أنه بكل الأحوال مناسبة يلتقي فيها الفاعلون في قطاع صناعة الحبوب، على غرار المطاحن ومنتجي المعدات وموردي التكنولوجيا والباحثين والخبراء في القطاع.

وأضاف أن هذه التظاهرة ستكون بمثابة منصة فريدة للمهنيين لمناقشة الرهانات الحالية والمستقبلية، وتبادل الأفكار المبتكرة، واستعراض التقدم التكنولوجي الأخير.

هذا وسيسلط المعرض، الضوء على الأهمية الإستراتيجية التي تكتسيها الحبوب في مجال الأمن الغذائي الوطني. وستتداول الندوات وورشات العمل والموائد المستديرة في المواضيع الرئيسية، من بينها الفلاحة المستدامة وسلسلة التموين اللوجستية والابتكارات التكنولوجية والأمن الغذائي، فضلا عن جودة المنتجات والممارسات الفلاحية.

وعلاوة على ذلك؛ سيشهد المعرض تقديم معرض تجاري وحيوي، تستطيع من خلاله المقاولات عرض منتجاتها وخدماتها وحلولها المبتكرة، كما سيحظى المشاركون بفرصة للارتقاء بشبكتهم المهنية وإرساء شراكات جديدة واكتشاف أحدث الاتجاهات الصناعية.

قد يعجبك ايضا
Loading...